Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
5 result(s) for "الزكراوي، محمد مؤلف"
Sort by:
الأساسي في النظريات الموسيقية : منهجية-دراسة-تدريس = Le fondamental dans la theorie musicale : methode-etude-enseignement
أجد نفسي مفعما بالحبور وأنا أقدم إليك اليوم كتاب «الأساسي في النظريات الموسيقية» : منهجية، دراسة وتدريس في خمسة أجزاء،ضمنتها مختلف قواعد وأصول مادة النظريات الموسيقية بعد معالجة عملية وفق منهجية علمية هادفة. ولقد استندت أساسا على المنهجية التي اهتديت إليها بعون الله. ألا وهي «المنهجية التوظيفية» التي تقوم على أساس توظيف الحواس المعنية في هذا الإتجاه بعلاقة مع العقل كحاسة عليا. وهكذا قسمت الكتاب لإستثمار هذه المنهجية إلى ثلاثة أقسام : القسم الأول : خصصته لإكتشاف الدرس ؛ القسم الثاني : رصدته لموضوع الدرس ؛ القسم الثالث : ركزت فيه على إستثمار الدرس. وكل ما أتمناه هو أن يحقق هذا الكتاب المستهدفات التربوية والتعليمية التي أصبو إليها حيث هذه المادة، بدءا من تلقين التلميذ خلال فترات نموه الأصول السلوكية، لأنه من المستحيل أن يتدارك بمفرده نقائص تلك التربية الأساسية التي لم ينلها من قبل، إذ بإكتساب هذه السلوك يمتلك التلميذ رويدا رويدا المقاييس السليمة للقدوة الحسنة في هذا المجال الدقيق.
مسار النظريات الموسيقية : السلك الثاني للتكوين الموسيقي : مقررات مستويات السلك الثاني، دراسة وتحليل المحور الموسيقي، إحاطة شمولية بالتكوين الموسيقي = Parcours de la theorie musicale : 2eme cycle de la formation musicale : programmes des niveaux du 2eme cycle, etude et analyse du theme musical, evocation globale de la formation musicale
يتحدث الكتاب عن مسار النظريات الموسيقية وما يقصد بمصطلح مسار في هذا السياق هو ترقي العنصر النظري في رحاب الموسيقى العالمة حيث ما من محور مثار إلآ ويصل منطقيا بكل المحاور السابقة منها واللاحقة وذلك في إطار منظومة تشمل كل وحدات القيم للموسيقى السابقة الذكر مسار النظريات الموسيقية وهذا الكتاب تمت معالجة ما يتضمنه من قواعد وأصول مادوية وفق \" المنهجية التوظيفية \" أو هي منهجية تربوية ترتكز أساسا على توظيف الحواس ذات الصلة بهذا الإختصاص كضرورة لتأمين الغاية المنشودة في هذا الإتجاه.
نظريات في الرمز
\"نظريات في الرمز\" تحليل نقدي لنظريات أرسطو، القديس أوغسطين، كوندياك، ديدرو، غوته، فرويد، ليفي برول، سوسور، جاكوبسون وغيرهم. يدور الكلام في هذا الكتاب على الدلائليات ؛ أو قل : على مجموعة من الفروع العلمية كانت في الماضي تتوزع في ما بينها مجال الدليل والرمز. ويبقى من التاريخ، الأزمة، وبها تقابل الكلاسيكية الرومنسية، ومن الدلائليات وحدة الدليل والرمز ولعلها وحدة مضللة. وعبر دراستهما يتأكد ما يشبه الطريق الثالث : تصور للخلاف غير المشاد به للتعدد والنمطية.
مبادئ الأسلوبيات العامة
يعنى هذا الكتاب بمسائل اللغة ولاسيما تلك المتعلقة بالبحث في خصائص شكل التعبير اللغوي من نواحيه المختلفة وهو ما بات يعرف \"بعلم الأسلوب\" أو \"الأسلوبيات\" وإذا كانت تعريفات الأسلوبيات متنوعة ومتباينة بين باحث وآخر، فإن نقطة التقاطع بين وجهات النظر المتعددة تبدو واضحة إلى حد كبير وهي أن الأسلوبيات \"علم الخصائص الشكلية في الأقوال\"، وفقا لما أشار إليه بيار لرتوما في هذا الكتاب الذي تميز بالتتبع المعمق لميزات أشكال القول.